Article on Social Relationship

Mahla Mansoori - X

العلاقات الاجتماعيه.
سنتكلم عن هذا الموضوع ونوضح كل شي في هذا المجال.
انواع العلاقات الاجتماعيه:
١- العلاقات الاجتماعيه الجواريه:
“قام الرسول ﷺ بتوصيته لنا لنكون العلاقه الاجتماعيه الي سابع جار”. ونفهم من هذا الشي ان يجب علينا ان نكون العلاقات مع الجيران. ونكون معهم في اوقات الفرح والحزن. وايضًا نتعاون معهم. مثلاً اذا الجار يحتاج لي في وقت يلزم علي ان اكون معه واعطيه الذي يحتاجه واساعده. وهذه هي توصية الرسوال ﷺ.

٢- العلاقات الاسريه:
يقصد بهذا الشيء، بالعلاقه بين الزوج والزوجه ولكن نحن مراهقون وسنتكلم عن العلاقه الاسريه عامةً. لتكون الاسره متماسكه، يجب على الطرفين المبادره. لنفهم اراء بعض ونتقرب من بعض اكثر. يلزم على الاهل تكوين علاقه عاطفيه وليس رسميه مع الابناء. وهذا الشيء يجعل الابناء الشعور باانتماء والراحه اتجاه الاهل وايضًا الابناء نفسهم يلزم عليهم ان تكون علاقتهم جميله وعفيفه بينهم وبين بعض.

الدافع النفسي:
العلاقات العامه تكمل بعض الاشياء بالشخص وفي بعض الاحيان الشخص يثق في شخص يستطيع فهم مافي داخله ويفهم مشكلته.

-لماذا نكون العلاقات ؟
نكونها لتسهيل حياتنا وتزيد معارفنا بالاشخاص كي لانشعر بالوحده ونعيش اللحظات الحلوه والمره معًا. وفي بعض الاحيان يتطلب من الشخص ان يكون وحيد ويبتعد عن العالم الخارجي وهذا يوضح بأن انتهت الثقة بينه وبين الاشخاص الاخرين.

-كيف يتم اختيار الشخص الصحيح؟
يجب ان تفهم الشخص تمامًا والاشخاص الاقرباء لايقاسوا بالوقت بل بلمواقف. ويلزم على الشخص ان لا يسلم الثقه لأي احد ويجب ان يسلمها للشخص الصحيح. ليس كل البشر سواء. توجد انواع عديده من البشر : الطيب، الحاسد، الحاقد وغيره، وكل شخص يختار الشخص الذي يناسبه والذي يشعر بالراحة معه. واذا كنت تمر بوقت صعب والشخص لم يبقى معك، فأنت لا تملك شيئًا.

Posted in:

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *